• مرحبا بك على شبكه فلورانس الطبيه 🌐 نتمنى ان تكون بكامل الصحه و العافيه smile


    الفزلكه القاتله !!!

     اذا كان مصطلح فزلكه غريبا عليك قليلا فاعلم انه مرادف لكلمه "فلسفه" بل فلسفه زائده عن حدها ! ... و في مثالنا " الحقيقي " هذا هي قاتله !

    وضع العديد و العديد ... من الاطباء في مجموعه شبكه فلورانس الطبيه مواضيع تخص خطر اعطاء المضادات الحيويه بدون داعي 😱 و البعض يستخدمها على اساس انها العلاج السحري 😰 و هي ربما تكون اخر حبوب يبتلعها المريض في حياته "عندما توصف له من دون حاجه" ( راسي بيوجعني خذلك مضاد , عندي صداع خذلك مضاد , اوووو بطنيييي مش قلنا خذلك مضاد ....) لدرجه اني اخشى ان الموضوع قد يتطور لهذا مستقبلا ( مش قادر ادرس جيبوا المضاد , حصله حادث بالسياره اعطوه مضاد "على اي اساس مثلا ؟؟ يعني البكتيريا كانت بتسوق بدله و خلته يصدم !!!"

    ايوااا قلنا بكتييييريااااااا لان المضاد الحيوي عمله قتل البكتيريا 😰 و ليس كل ماهب و دب حشرناله مضاد .
    فاستعمال المضاد بكثره و دون حاجه حقيقيه له قد يؤدي الى نتائج عكسيه 😵 ...
    او ربما تعطي الام ابنها المضاد الحيوي الذي وصفه الطبيب و حينما تحس بانه بدأ يتحسن توقف العلاج ! و هذا اسوأ من تركه من البدايه xxx فعندما تقطع المضاد الحيوي فان البكتيريا التي مازالت حيه ستصبح اقوى من السابق بل و ستكون مناعه ضد هذا المضاد و بالتالي لدينا جيش لا يقهر 😰😰


    من ناحيتي  بدل ان نحشر انفسنا في خطر المضاد  في الحالات التي لا تحتاج المضاد بشده يمكننا تعويض ذلك ببعض الفواكه (التي يراها البعض لا تحل محل الدواء رغم انه ثابت علميا ان الفواكه تحتوي على الفيتمينات و المعادن و التي تزيد من مناعه الجسم مثل البرتقال "لفيروس" الزكام لاحتوائه على فايتمين c و هي كذلك بلا اعراض جانبيه) ...

    لا تأخذ المضاد الحيوي الا بوصفه طبيه من طبيب "محترم " .

    في ختام الموضوع :
    لتبدأ في حل مشكله ما لابد ان تكون المشكله موجوده لايجاد حل لها , فمثلا لا اعتقد ان هناك من يصحو الساعه ص ليلا و يقول (كيف نعالج مشكله سقوط القمر على كوكب الارض  , ماذا نفعل حتى نتخلص من غزو الفاضائيين)

    لا القمر سقط و لا المريخيين اتوا لزيارتنا فلماذا نشغل فكرنا و نسبب لانفسنا الوهم و قله النوم بلا فائده ؟؟؟

    فعندما تستخدم المضاد الحيوي لحل كل مشكله تقابلك في حياتك !!!!
    اين البكتيريا التي تحاربها  !

    Hatro way

    ليست هناك تعليقات

    صور المظاهر بواسطة Nikada. يتم التشغيل بواسطة Blogger.